Menu

أصوات من الضحك وضجة غير اعتيادية في عالم الكوميديا والسبب…إلياس منصور!

الإعلامية ريتا بريدي

 

جرعةٌ من الضحك تُفيد كثيراً! ففي هذه الأيّام أصبح الجميع يبحث عن الأمور التي تبعده عن تعب الأعمال وزحمة الأيام. ولأننا نتصفح يومياً وبشكلٍ مستمر صفحات التواصل الاجتماعي، لاحظنا بروز شخصية جديدة عمدت على نشر فيديوهات مضحكة تتمحور حول تقليد شخصيات من الوسط الفني. في البداية غرقنا بالضحك مع كل مشهدٍ شارك به الشاب اللبناني إلياس منصور مع متتبعيه على موقع فيسبوك أو انستقرام. اليوم وعبر مجلة “عفكرة” سنتعرف أكثر على إلياس بشخصِه وسنكتشف أسرار موهبته التي أضافت نكهة خاصة على عالم الكوميديا. –

في البداية، كيف انطلق الياس منصور في مجال تقليد الشخصيات المعروفة وبعالم الكوميديا بشكلٍ عام؟

بدأت بتقليد أهل البيت والعائلة أي مَن حولي من الأشخاص، بعدها انتقلت لتقليد معلمات وأساتذة المدرسة خصوصاً في احتفالات عيد المعلم. ومن ثمّ باشرت خطوات تقليد المشاهير، وأول من قدمت شخصيته كانت الفنانة اللبنانية إليسا لأني من المتتبعين لها دائماً. الى أن شاركت ببرنامج “طنة وغني” على شاشة المستقبل وأيضاً ببرنامج “نجم الكوميديا” الذي عُرض على قناة الحياة المصرية وشاشة الmtv اللبنانية.

– لننتقل إذاً الى الفيديو الذي نشرته مؤخراً على مواقع التواصل الإجتماعي تقلّد به النجمة إليسا. هل توقعت هذه النتيجة وردود فعل الجمهور العربي؟

قمت بتصوير هذا الفيديو لبرنامج في دبي أردت المشاركة به، ولكن لم أتوقع أبداً أن أصل الى ما أنا عليه اليوم، فقد نشرت الفيديو في منتصف الأسبوع ولكن كل ما أعرفه أنني استيقظت في اليوم التالي ووجدت الشريط المُصور على أكثر من مئة صفحة كوميدية بالعالم العربي. بالطبع العديد من الأشخاص ساهموا بدعمي للإستمرار بهذا المجال منهم من شجعوني ومنهم أيضاً من انتقد العمل. لذا اليوم أستمر بهذه المسيرة مع فيديو أقلد به الفنان عبد الله بن خير وأيضاً شمس الأغنية العربية الفنانة

نجوى كرم التي شاركت هي أيضاً متتبعيها بموهبتي من خلال الفيديو المصور.

– سأل العديد من الأشخاص لماذا تقوم بتقليد شخصيات محددة فقط من المشاهير، فما هو السبب حول اختيارك لهم؟

لا أزال بأول الطريق ومع الوقت سأقوم بتقديم باقي الشخصيات التي أستطيع تقليدها وهي تقريباً بحدود ال150 شخصية.

– أخبرنا عن مشاركتك مع الاعلامي جو بو غزالي بإحدى الحلقات التي قام بتصويرها، كيف كان التواصل وكيف كانت أجواء التصوير؟

جو من المتتبعين لي على مواقع التواصل الاجتماعي وقد عبّر عن رأيه بموهبتي، وقال لي أنّه يريد أن أشاركه بحلقة يريد تصويرها واخترنا حلقة عيد ميلاده، فأقوم بتقليد الشخصيات التي تريد معايدته.

بالنسبة لأجواء التصوير فقد كانت مفعمة بالضحك والحيوية، وقد ظهرت النتيجة في الحلقة التي كانت أكثر من رائعة وذلك واضح من رأي الجمهور بها.

– من هنا سننتقل لتعليقات الأشخاص على هذه المواقع، فمن المعروف أن التعليق ممكن أن يكون إيجابي أو سلبي. فما نوعية التعليقات التي تصل الى الياس وهل تؤثر على موهبتك؟

كل فنان وكل ناجح سيحصل على تعليقات ايجابية وسلبية أيضاً. ولكن التعليقات الإيجابية تمنحني الدعم كثيراً بالاستمرار، أما السلبية منها فأفضل عدم التعليق عليها ولا تؤثر على عملي ولا حتّى على مزاجي. فأنا أقدم الفرح والسعادة للجمهور ولا أنتظر من يعاني من مشاكل شخصية أن يؤثر على هذه النعمة.

– يُقال أن الممثل الكوميدي يُعاني من جروحات الماضي أو ألم في حياته ويحاول الابتعاد عنها من خلال الأدوار الكوميدية. هل توافق على هذا الكلام؟

أخيراً سمعت هذا السؤال! كل شخص منّا لديه ألم في حياته ليس من الضروري فقط الممثل الكوميدي، ولكن بالتأكيد لا أوافق أبداً على هذه القاعدة التي تنتقل بين الناس في المجتمعات.

– قبل الختام إلياس، من المهم أن نعكس لكل قارئ اليوم عبر مجلة “عفكرة” مشاريعك المستقبلية والأعمال التي تتحضر لها.

أقوم خلال شهر رمضان الكريم بتقديم شخصية جديدة للجمهور وسأنشر الفيديوهات على قناة اليوتيوب وموقع انستقرام الخاص بِ “إلياس منصور”، وطبعاً هناك بعض الحفلات التي نقوم بالتحضير لها. وطبعاً أوجه تحية لكل فريق عمل المجلة وشكراً على هذه المقابلة الجميلة.

 

فيديو اليوم