Menu

حرب المسلسلات جنودها 103

من يشاهد ورد جوري؟

 

في استطلاع حول كافة نتاج مشهدية شهر الخير والبركة رمضان وعن عدد محصوله من الدراما والمسلسلات وجدنا عددها 103 على مستوى العالم العربي. هو دليل عافية وخير وبناء لسياحة تلفزيونية ومنافسة مشوقة للوصول إلى عبق النجاح وحصاد تعب التصوير والعمل.

في كل يوم سننتطرق للحديث عن مسلسل معين خلال هذا الشهر المبارك وبعده.

اليوم زوادتنا ورد جوري

منذ بدء الشهر الفضيل بدأت المنافسة بين المحطات لعرض ابرز المسلسلات لجذب المشاهد والمعلنين والرايتينغ بداء في حربه.

ورد جوري يعرض على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال lbci   من بطولة نادين الراسي ورودريغ سليمان كتابة كلوديا مرشليان وإخراج سمير حبشي.

المسلسل ينقل حالة إجتماعية وقصة تحصل في المجتمع اللبناني والعربي ككل. اذ تتعرض فتاة للإغتصاب من شابين كانا يتعاطان الحشيش ويشربان الكحول في المبنى المجاور لمبنى الضحية. بحق إن المجتمع اليوم بحاجة لفك القيود حول الصمت فقضية المخدرات هي آفة وسم العصر فهي تقضي على وطننا وشبابنا وخير أن تصل الرسالة عبر قصة مسلسل ليكون درس عن نتائج فقدان الوعي والإدراك عند الكائن الحي.

الضحية هنا اصيبت بمرض نفسي بينما فر الجانيان من الخوف.ومع وصول أهل الفتاة بعد مشاهدة أحد الجيران لحركة الشباب المريبة وجدوا الفتاة مرمية على الأرض مغتصبة.

الممثل القدير اسعد رشدان يلعب دور والد الفتاة، لا يريد للقصة أن تكبر وتتضخم من أجل سمعة إبنته، وحقا كم من بيت إلتزم الصمت والكتمان لأننا في مجتمع شرقي ذكوري قد يجرم المرآة ويبرىء الرجل,

بينما جوري شقيقة الضحية تريد أن ترد حق شقيقتها وان ينال المجرم العقاب وهو دليل عافية فالتسترهو جرم لو مهما كانت الفضيحة أكبر ولكن يجب أن ينال المجرم عقابه بسلطان الحق والقانون.

ومن جهة أخرى أهل الشاب عرضوا المساعدة أن يساعدوا الفتاة وأهلها مقابل عدم  سجن ولدهم.

ووصول الأمور إلى المحاكم والقضاء، وهنا بدأ الصراع بين الأب وإبنته جوري، من جهة وبين الإبتة وأهل الشاب من جهة.

ماذا سيحصل من أحداث حول مشهدية هذه القضية؟…

 

شربل كرم_ حسين برجي

فيديو اليوم