Menu

معالي الوزير محمد شقير نأمل أن يكون قرارك مشابهاً لأول تغريدة لك لدى دخولك مكتب الوزارة

الإعلامي خليل مرداس

كنا نعتقد  أنك ستتخذ إجراءات لخفض فاتورة الاتصالات، تماشياً مغ الظروف المعيشية الصعبة .

لكن مع الأسف  جاء قرار وزير الاتصالات ” محمد شقير ”  قراراً غير عادلاً عندما  قرر تصنيف المواطنين على أساس  أن من يملك خط ثابت و  ٦٠ دقيقة مجانيةً يكون من الميسورين  و يستطيع أن يتحمل زيادة قيمة الفاتورة .

لم يتذكر وزير الاتصالات ” محمد شقير ” و هو يتخذ هذا القرار  أن فاتورة الهاتف في لبنان هي  الاغلى في العالم، و لم يتذكر الصرخات المتكررة لضرورة تخفيضها لإنها تشكل عبأً إضافياً على الجميع .

نأمل أن يكون هذا القرار مشابهاً لأول تغريدة لك عندما دخلت مكتب الوزارة بعد أول يوم من تعيينك وزيراً.

في الحقيقة كنا نعتقد أن معالي الوزير ” محمد شقير” الآتي من قطاع اقتصادي سيكون إلى جانب المواطن ولكن يبدو أنه مصمم على تسجيل انتصارات وهمية .

معاليك قطاع الاتصالات يدخل للخزينة أكثر من ٤٦٠ مليون دولار في السنة و هنا يصح قول هذا المثل ” الطمع ضر وما نفع ”
هناك خدمة في فرنسا بقيمة ٢،٦ دولار شهرياً تتضمن ساعتين  كلام ورسائل قصيرة غير محدودة وخدمة انترنت بينما الخدمة ذاتها ب لبنان تكلف اكثر من ٢٥ $
معاليك هل تعلم أن  أكثر من ٨٠٪؜ من فاتورة الخليوي في لبنان هي عبارة عن رسوم للدولة .
دعنا نذكرك بما قاله الوزير السابق “شربل نحاس ” إن حجم استهلاك الخليوي في لبنان والتقدم التكنولوجي الحاصل يجب أن يقابله خفض في الفاتورة  !!! أين أنت من هذا الكلام ؟؟
وايضاً نذكرك بما قاله الوزير السابق “بطرس حرب ” لوكالة رويترز إن لبنان يعتزم خفض الفاتورة وأسعار الانترنت ، وسأل حينها حرب لماذا يدفع اللبناني ثمن المخابرة الخليوية الأغلى في العالم .
معاليك بكل محبة بدلاً من أن تسعى لتحسين الشبكة لِـ تغطي كل المناطق اللبنانية  قمت بإصدار  قرار مجحف بحق كل مواطن لبناني .

فيديو اليوم