Menu

الإعلامي “عبد الرحمن عز الدين” مكرماً في الدامور.

هو جندي من جنود العمل الصحافي “عبد الرحمن عز الدين” مذيع ومقدم برامج ومراسل في قناة الميادين حيث عمل معها منذ يوم انطلاقتها في العام 2012، بداية الرحلة في مهنة البحث عن المتاعب والتلفزيون لعبد الرحمن كانت في جدران “اخبار المستقبل” في العام 2010.

وتم إختيار الإعلامي والصحافي عبد الرحمن عز الدين ليكون من بين المكرمين في بلدة الدامور مشكورة على هذه البادرة المهمة في إحياء ذكرى شهداء الصحافة الداموريين وتكريم مجموعة من الإعلامين من أبناء الدامور وخارجها، بحضور بلدي وإجتماعي وسياسي وإعلامي ضخم جداً.

في حديث لموقع عفكرة مع الإعلامي اللبناني الراقي في سلامه وكلامه عبد الرحمن عز الدين أجاب على سؤالي المطروح حول ما هو التكريم؟

ليقول: بثقة الكلمة والكلام
لتكريم هو تقدير من قبل جهة ما لمجموعة من الاشخاص على جهودهم في مجال معين، مع الاشارة الى ان كثر يستحقون هذا التكريم اكثر مني ولكن تم اختياري من قبل الاخوة في بلدية الدامور وجمعية انماء الدامور الذين نتوجه اليهم من خلال موقعكم بالشكر الجزيل على هذه اللفتة الكريمة .

وبالفعل في علم الحياة والطاقة الإجابية والسلبية أو حتى في علم النفس، كل إنسان يفرح لو تم تقديره من قبل جهة ما أو شخص ما لأن هذا التقدير المعنوي يكون دافع الى مزيد من النجاح وطاقة إيجابية لعمل إيجابي جديد ورسالة بصمة ابهام على أرض هذا الزمان ستخلد فعل إنسان لكي لا نمر مرور الكرام بل لنكون كرام في المرور.

و رسالة عبد الرحمن الى طلاب العلم والإعلام هي:

عدم الرضوخ لمقولة ” الي ما عندو واسطة ما بيشتغل” وهذا الكلام ليس شعارا بل عن تجربة، ما يحتاجونه هو تثقيف انفسهم والمتابعة الدائمة للاحداث و تعزيز الثقة بالنفس خاصة فيما يتعلق بالقدرة على تحقيق الهدف والأهم “العزم” على العمل والكد والتعب لأن الحياة هي حصاد للزرع، فالثمر المزروع في وادي الجفاف والقحط يسقط ويصبح كومة من اليباس.

وحول السؤال الأخير في دردشتنا القصيرة الإنسان الناجح هل يصبح معلماً لهذا النجاح، أو طالب علم على الدوام؟

الإنسان الناجح يجب أن يلعب الدورين، اولا كلنا طلاب علم ومعرفة طالما اننا نتنفس الحياة و لا يمكن لبشر أو لإنسان على هذه الأرض اكتساب المعرفة الكلية لأن الحياة والمعرفة والعلم هو بحر أكبر من البحر ، في كل يوم وفي كل لحظة هناك ما هو جديد علينا ان نسعى الى تعلمه ، في الوقت نفسه لا بد من نقل خبراتنا وعلمنا والمعارف التي إكتسبناها الى الجيل القادم ليستفيد منها، وهذا الدوران في العطاء ونشر العلم والطاقة الإيجابية يساهم في تطوير الانسانية، و يؤمن استمرارية الحياة طالما هناك حياة.

من ادارة موقع عفكرة الف مبروك من القلب الى عبد الرحمن عز الدين ولك النجاح والفرح والصحة على الدوام.

فيديو اليوم