Menu

يسرا لعفكرة برنامج “الموعد” يهدف إلى تنشيط السياحة في مصر و عادل إمام أول ضيوفي…

أتمنى نجاح مسلسلى الجديد وانتظرونى سينمائيا مع ظافر عابدين

الزعيم الفنان القدير عادل امام اول ضيوفى فى برنامجى الجديد وهدفنا تنشيط السياحة في مصر

وفاة سعاد حسنى قطمت ظهرى وشيرين رضا أحلى ست فى العالم

يسرا اقول للشعب المصرى اصبروا شوية وللسيسى الله يعينك

حوار: حسام مجدى

 

اعتادت النجمة يسرا على إبهار جمهورها ومحبيها في العالم العربي كل عام بعمل جديد يقدم قضية مهمة فهى صاحبة الرصيد الفني الكبير الذي تضمن تقديمها الكثير من الشخصيات أمام الكاميرا فتراها مرة المرأة اللعوب ومرة الفتاة الأرستقراطية ومرة أخرى ابنة الحارة الشعبية فاختلطت الموهبة بعشق الفن لديها فأجادت الوصول إلى قلوب محبيها من أقصر الطرق بجمالها اللافت وخفة ظلها واهتمامها الدائم بتقديم أعمال فنية هادفة أحدثهم مسلسلها الرمضانى الحالى تحت عنوان ” ولدينا أقوال أخرى” لذلك التقيناها وكان لنا معها هذا الحوار :

ما الدافع الرئيسى وراء موافقتك على بطولة مسلسلك الرمضانى لدينا أقوال أخرى؟

المسلسل ملىء بالأحداث التشويقية، ضمن قصة وحبكة درامية مميزة، بجانب وجود عدد من الفنانين الموهوبين، وعلى رأسهم الفنانة شيرين رضا، التى أرى أنها «استوت فنيًا»، وتحب عملها بشكل لافت للنظر، و«مش عايزة تقول الكلمتين وتروح» مثل أخريات، لذا جمعتنا «كيميا» كبيرة جدًا أثناء التصوير.

وكيف تصفين علاقتك بفريق عمل مسلسلك ؟

المسلسل يجمع عددا كبيرا من الممثلين الموهوبين، الذين أحمل حبا وتقديرا لكل واحد منهم، وأدوا واجبهم كاملا وبزيادة، بداية من النجمة شيرين رضا «أحلى ست فى العالم» و«اللى بموت فيها»، مرورا بالممثلة الشابة سلمى أبوضيف، التى أتنبأ لها بمستقبل باهر، ومحمد شاهين «أخف دم فى العالم»، والأستاذ سامى مغاورى، وأحمد حاتم الذى عملت معه من قبل، وأراه فنانا موهوبا جدا.

لماذا قمتى بتغيير اسم مسلسلك من بنى سويف الى لدينا اقوال اخرى ؟

قبل التجهيز لأى عمل فنى، يكون هناك اسم مبدئى، وبعد دخول التصوير والكشف عن الخطوط الدرامية لقصة العمل يستقر صناعه على اختيار اسم ملائم لتلك القصة، مع مراعاة أن يكون جاذبا للجمهور، ومختلفا، وغير مكرر وبصراحة، لم أحب اسم «بنى يوسف» إطلاقا منذ البداية، وشعرت بأنه «تقليدى»، بل اعتقدت أن العمل «تاريخى»، ما دفعنى لرفضه آنذاك، حتى تم توضيح الأمر لى، وبعد دخول التصوير، رأيت حينها أن «لدينا أقوال أخرى» هو الاسم الأنسب، الذى سيشعر المشاهد بأنه يعبر عن القصة بشكل كبير.

وماحقيقة الاخبار المتدوالة عن تجسيدك لدور المستشارة تهانى الجبالى بالمسلسل ؟

تقديم أى دور يتعلق بالمستشارة تهانى الجبالى «شرف» لى، لكن القصة لا تتعلق بها من قريب أو بعيد، وربما يكون تقديمى دور «مستشارة قانونية»، ونشر هذا فى وسائل الإعلام المختلفة هو ما جعل كثيرين يعتقدون أننى أقدم شخصية المستشارة تهانى وبصفة عامة، شخصية «أميرة» مليئة بالخطوط الدرامية وتتعرض للكثير من الأحداث، فهى مستشارة قانونية فى وزارة العدل، تفقد أحد أبنائها، فتنقلب حياتها رأسا على عقب، وتبدأ رحلة البحث عن العدالة التى حرصت على تطبيقها طيلة حياتها، لكنها تصبح ضحية أحداث لم تتوقعها، وتتورط فى قضية تواجه فيها حكما بالإعدام، وتجد صعوبة كبيرة فى إثبات براءتها.

ما تفاصيل الوعكة الصحية التى تعرضتِ لها خلال تصوير العمل؟

تعرضت إلى «وعكات» وليست «وعكة» واحدة، كان أهمها تلك التى أقعدتنى فى منزلى ١٠ أيام، توقفت خلالها عن التصوير نهائيا، ورغم أنى لا أزال أشعر بالآلام نفسها حتى الآن، فإننى استكملت التصوير، خاصة مع الضغوطات المفروضة علينا بشأنه، والتى دفعت المخرج محمد على لاستكمال تصوير مشاهد باقى الممثلين، أثناء وعكتى الصحية فوجئنا مؤخرًا باقتصار عرض المسلسل على التليفزيون السعودى..

ما أسباب ذلك؟

ليست لى علاقة بالتعاقدات مع قنوات العرض، لأنها مهمة الإنتاج، لكنى بطبيعة الحال حزينة على عدم وجودى فى الشاشات المصرية، وإن كنت أرى أن الجمهور المصرى يشاهد الأعمال الدرامية فى الوقت الحالى على «مواقع المشاهدة» و«يوتيوب»، لذا مش فارقة معايا المسلسل يتعرض فين.

حدثينا عن شعورك بنجاح أخر أعمالك الدرامية للعام الماضى بعنوان “الحساب يجمع”؟

دائما أكون قلقة بشأن ردود فعل الجمهور على أعمالي الفنية، وأكون غير مطمئنة أثناء التصوير وبداية العرض، لكني بالطبع أتمنى النجاح دائما، وعندما نجحت أعمالي السابقة مثل “فوق مستوى الشبهات” و”الحساب يجمع” و”قضية رأي عام” وغيرهم بشكل مختلف، أحسست بالسعادة كثيراً الأمر نفسه يتكرر حاليا مع مسلسلى الجديد ولدينا اقوال اخرى ومازلت غير مطمئنة حتى تصلنى ردود افعال جمهورى.

ماذا عن تحضيراتك لفيلم سينمائي جديد مع الفنان ظافر العابدين؟

نعم، أنوي خوض تجربة سينمائية جديدة مع الفنان التونسي ظافر العابدين، وبالفعل تواصلنا واتفقنا على البحث عن سيناريو لفيلم جديد، واختياري لظافر جاء لإعجابي الشديد بموهبته الفنية، التي أرى أنها “عالمية”، لذلك “نفسي اشتغل معاه”، ولكن الفيلم ما زال في مرحلة الاتفاقات الأولية، ولن أقدمه في العام القادم ٢٠١٨.

وما سبب تغيبك عن السينما منذ فيلمك الأخير “جيم أوفر”؟

تغيبت عن السينما بسبب ضيق الوقت، ورفضت العديد من العروض التي تلقيتها هذا العام، فتصوير أعمالي الدرامية يستحوذ على جزء كبير من العام، وهو ما يقرب من ١٢٠ يوماً أتفرغ خلالهم للعمل، فأحتاج إلى الراحة باقية شهور العام، حتى أحضر لأدواري الجديدة بعد ذلك.

وماذا عن تفاصيل برنامج “الموعد”؟

برنامج “الموعد” يهدف إلى تنشيط السياحة في مصر، ويتضمن ١٣ حلقة، سيتم البدء في تصويرها أواخر سبتمبر القادم، يطل خلالها ضيوفاً من أبرز النجوم حول العالم، وحرصت على تصوير البرنامج في مصر حتى يكون مبادرة لتسليط الضوء على جماليات المناطق السياحية والكنوز الأثرية في مصر، وهو ما سيراه جميع ضيوفه خلال الحلقات.

هل ظهور الزعيم عادل إمام في أولى حلقات البرنامج مجاملة لكِي ولمنتج البرنامج رامي إمام؟

بالطبع لا، فالفنان عادل إمام ليس مجاملاً في العمل على الإطلاق، وكان من الأولى أن يجامل شقيقه المنتج عصام إمام، خلال الأفلام التي أنتجها له الأخير، ومنهم “الإرهاب والكباب” الذي شاركت به، وأرى أن سياسة الزعيم صحيحة، لأن مبدأ المجاملة سيفتح الباب لحدوث مقارانات سلبية من بعض الأطراف.

ولكن وجود الزعيم في أولى الحلقات سيُعلّي سقف توقعات الجمهور بالنسبة لباقي ضيوف البرنامج؟

بالطبع نعم، وأنا أريد ذلك، ويشاركني في هذا المنتج رامي إمام، منتج البرنامج، فهو يريد استضافة أعظم النجوم المحليين والعالميين أيضاً، وهو ما سيشاهده الجمهور في برنامجي الجديد.

ماأصعب لحظة فراق او فقد حبيب مرت بها يسرا؟

وفاة العبقرية الراحلة سعاد حسنى قطمت ضهرى وكانت اصعب فترة مرت فى حياتى فبمجرد سماع خبر وفاتها احسست وكأن الدنيا لم تعد ربيعا كما كانت وشعرت ان الالوان اختفت من الدنيا وتحولت حياتى الى مايشبه فيلم ابيض واسود بدون الوان وهربت الى المغرب كى اقنع عقلى بالنسيان ولكن المغاربة كانوا يعزووننى فى الشوارع فى وفاتها.

بماذا تنصحين المواهب الشابة في بداية مشوارهم الفني؟

دائما أردد أن الاستعجال في البداية غير صحيح، فالطريق ما زال طويل أمامك، ويجب الاهتمام بتحقيق النجاح والتقدم في كل خطوة يخطوها الفنان في مشواره.

مارئيك في الوضع السياسى الحالى ؟

لااريد ان اتطرق كثيرا للسياسة ولكن باختصار اقول للشعب المصرى الجميل اصبروا شوية واقول للسيسى الله يعينك.

فيديو اليوم