Menu

مهرجان صندوق الدنيا جمع الخير في الدنيا ونثره على مرج بعقلين

 

 

موقع عفكرة شربل كرم .

 

الحياة هي رحلة وكل ذاكرتنا في دروب هذه الحياة في صندوق والدنيا في صندوق أحلامنا وفرحنا وأحزاننا ,والمبادرة الإنسانية بادرة جد هامة في حياتنا وكما عودتنا على الدوام مؤسسة إيناس  أبو عياش أن تكون سباقة في نشر الخير والفرح على الدوام وعلى مدار كل أيام السنة.

 

 

ولهذه الغاية نظمت مؤسسة إيناس أبو عياش للسنة الثانية مهرجان الحلم الصادق الذي يجمع كل أفراد العائلة كباراً وصغاراً تحت عنوان صندق الدنيا لتملاء هذا الصندوق فرح وبهجة وفن ليشعر كل الناس بالعيد والبهجة والسلام في مرج بعقلين المدينة التي تغطيها مساحات خضراء تجعلك تشعر وكأنك في جنة على الأرض.

المهرجان برعاية سعادة النائب تيمور جنبلاط وبالتعاون مع إتحاد بلديات الشوف الأعلى  وإتحاد بلديات الشوف السويجاني وبلدية بعقلين المحترمين.. وعموم بلديات الشوف وإقليم الخروب.

مثل سعادة النائب تيمور جنبلاط شارك  مشاركاً في الحفل وزير الدولة لشؤون المرأة في حكومة تصريف الأعمال جان اوغاسبيان،

شارك في الحفل وزير الدولة لشؤون المرأة في حكومة تصريف الأعمال جان اوغاسبيان، ممثل تيمور جنبلاط وكيل داخلية الشوف في “الحزب التقدمي الاشتراكي” الدكتور عمر غنام، ممثل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان العميد غازي كيوان، ممثل قائد الجيش العماد جوزاف عون العقيد الركن نصرالله نصرالله، رئيس اتحاد بلديات الشوف السويجاني المهندس يحيا ابوكروم، رئيس مكتب بيت الدين في مخابرات الجيش النقيب ريشار البيطار غانم، رئيس بلدية بعقلين عبدالله الغصيني. ووجوه وفعاليت من المجتمع من بيروت حضروا خصيصاً ناهيك عن حضور أهل القلم والإعلام والصحافة من كافة المناطق اللبنانية وقناة التلفزة والإذاعات.

بداء المشوار للإعلاميين المتوافدين في تمام الساعة الرابعة من أمام الـ فيرجن في وسط المدينة بيروت بدعوة من الزميل المحترم علي جفال والزميلة المحترمة السي بدور المشكورين على دعوتهم وحسن الإستقبال والضيافة والتنظيم.

وكان الوصول قرابة السادسة الى أرض المهرجان حيث تسمع صدى فرح الأطفال والعائلات التي أتت من كل مكان في لبنان لتكون في صندوق الدنيا.

قدم الحفل  الاعلامي ميشال قزي على طريقته التي تميز بها بعفوية ومحبة وصدق، وتخلله فقرات خاصة بالاطفال ولم تخلوا من الموسيقى والمرح والتصفيق. ولمناسبة بدء المونديال تم نشر الشاشات العملاقة في المهرجان للتمكن من مشاهدة وقائع الحدث الأبرز عالمياً، شارك كل من نادي “النجمة” مع الإعلامي طوني بارود وفريق “الصفا” مع الإعلامي ميشال قزي بتقديم العاب خاصة بكرة القدم.

بالإضافة الى كل تلك الفقرات عرض مسرحي مع الممثل والفنان الرائع بديع أبو شقرا حيث غنى التاريخ في جدران مسرحية.

وبعدها إعتلى المسرح ريس الأغنية اللبنانية النجم ملحم زين الذي عبر عن فرحه للمشاركة في هذا العمل الإنساني الرائع الصادق ولإنه في بعقلين وكما أن إيناس أبو عياش رحبة بملحم زين في بعقلين شاكرة النائب تيمور جنبلاط على رعايته ووجهة الشكر لأهل الإعلام والصحافة وكل من ساهم في نجاح صندوق الدنيا، وبعدها  اهدى طفل من المشاركين أهله سيارة “كيا” تقدمة “مؤسسة إيناس أبو عياش الخيرية”، بعد سحب اجراه الاطفال بالقرعة لأن الأطفال هم أصحاب العيد.

ورقص الجميع فرح على وقع أغاني النجم اللبناني ملحم زين. من موقع عفكرة كل التوفيق لكل القيمين على المهرجان وشكرا لكم على الدعوة الكريمة مع كل خالص التحية والتقدير.

 

فيديو اليوم