Menu

برعاية دولة الرئيس سعد الحريري، معرض “بروجكت لبنان” في دورته الثالثة والعشرين يستعرض فرص الإستثمار في قطاع البناء في لبنان والمنطقة

بيروت – 26 يونيو/حزيران، 2018: برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، وبحضور حشد من الوزراء: وزير السياحة السيد افيديس كيدانيان وزير الاتصالات السيد جمال الجراح وممثل وزير الخارجية جبران باسيل والسفراء والديبلوماسيين يتقدّمهم سفراء دول فرنسا وإيطاليا وأسبانيا وسلطنة عمان، إفتتح معرض “بروجكت لبنان” أعمال دورته الثالثة والعشرين التي تنظّمها الشركة الدولية للمعارض (IFP Group) من 26 إلى 29 حزيران الحالي في مركز “سي سايد أرينا” للمعارض في واجهة بيروت البحرية.

تلا قص شريط الإفتتاح كلمات لكل من سفيري إيطاليا وأسبانيا، أكّدا خلالها على أهمّية بيروت للشركات الدولية كمدخل إلى أسواق المنطقة، وكلمة لرئيس مجلس إدارة الشركة الدولية للمعارض، السيّد ألبرت عون رأى خلالها أنّ “دعم الحكومة المستمر لمعرض “بروجكت لبنان” هو شهادة حقيقية على مكانة المعرض الثابتة كبوابة أعمال محورية في لبنان والمنطقة”. وأشار عون إلى الإهتمام الدولي المتزايد الذي يشهده المعرض عاماً بعد آخر، واضعاً ذلك في إطار حرص المجتمع الدولي على الإٍستفادة من العرض للوصول إلى الفرص التجارية والاستثمارية الناشئة في المنطقة”.

ولفت عون إلى أنّه “من المتوقع أن يحرز الإقتصاد اللبناني وقطاع البناء بشكل خاص تقدمًا كبيرًا في أعقاب مؤتمر المانحين (CEDRE) الذي نتج عنه تعهدات مالية بقيمة 11.8 مليار دولار. وأضاف “إن هذه الخطوة ستؤدي إلى إطلاق العديد من مشاريع البناء والبنية التحتية في قطاع الإنشاءات في لبنان”.

وتابع قائلاً “لقد شرعنا بالفعل في المباشرة برحلة جديدة ولدينا آمال كبيرة في المستقبل القريب. ونحن حريصون كذلك على رؤية شراكات وصفقات تجارية جديدة هنا في معرض بروجكت لبنان”.

وعبّر السيد عون ختاماً عن شكره وتقديره لدولة الرئس سعد الحريري على رعايته وحضوره الكريمة، شاكراً في الوقت نفسه الحضور، والشركاء، والجهات الراعية، والعارضين على دعمهم. كما دعا المتخصصين في هذا المجال لزيارة المعرض واستكشاف الفرص التجارية الضخمة في لبنان والمنطقة.

وبعدّ معرض “بروجكت لبنان” أحد أهم الفعاليّات التجارية الدولية التي يشهدها لبنان سنوياً، وموعداً ثابتاً على أجندة متخصصي صناعة مواد ومعدات البناء، حيث تمنحهم المشاركة في هذا الحدث الكبير فرصة التعرف على المصادر التي يمكن الحصول من خلالها على مواد البناء والمعدات والخدمات، وإقامة شراكات جديدة ومواكبة آخر التطورات في القطاع.

وبالنظر إلى الأهمية الفائقة لقطاع الطاقة في لبنان، تقام بالتزامن مع معرض “بروجكت لبنان” النسخة الثامنة من المعرض التجاري الدولي للطاقة، والهندسة الكهربائية، والطاقة البديلة، وأنظمة الإضاءة، وأنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء، وتقنيات المياه والبيئة (Energy Lebanon). ويتناول هذا المعرض احتياجات الطاقة لقطاعات البناء والتنمية، بما في ذلك المشاريع الصناعية والتجارية والسكنية والبنية التحتية الكبيرة.

كما يستضيف المعرض أيضًا مؤتمرين متخصصين؛ هما مؤتمر Ecorient الدولي للتقنيات البيئية والاستدامة والطاقة النظيفة، بالإضافة إلى النسخة الرابعة من المنتدى السوري للأعمال (Syria Business Forum)، اللذان يقامان بهدف توفير تغطية واسعة النطاق لأحدث التطورات والقضايا الهامة والملحة في الأسواق المحلية والإقليمية، فضلًا عن تحسين إمكانات الأعمال لتحقيق الاستفادة المثلى منها.

هذا ويحظى معرض “بروجكت لبنان” بدعم كل من نقابة المهندسين والمهندسين المعماريين في بيروت، وجمعية الصناعيين اللبنانيين، وASHRAE Lebanese Chapter، ومجلس لبنان للأبنية الخضراء، والجمعية اللبنانية للطاقة الشمسية. ويفتح المعرض أبوابه أمام الزوّار يومياً من الساعة الرابعة عصراً حتى العاشرة مساءً.

فيديو اليوم