Menu

بشرى لعفكرة .. بعد أزمتها مع محمد رمضان أقول لرمضان اتعلم من عادل امام وكفاك غرور ونرجسية

أقول لشيرين ركزى فى الغناء ومتتكلميش كتير راضية عن نفسى وأتمنى تقديم فوازير رمضان

المقدمة

حسام مجدي

طرحت الفنانة بشرى منذ ايام أحدث أغانيها على طريقة الفيديو كليب باسم “كوبرا”، والتى تمثل إسقاط شديد اللهجة على الفنان محمد رمضان الذي طرح عدة فيديوهات منذ فترة أنه الأفضل على الساحة الفنية مثل اغنية “الملك” “نمبر وان وجاءت كلمات الاغنية الجديدة لبشرى ” لو فاكر نفسه إنه لوحده جوه النادي .. ده ملوك كتير دخلوا قبله من سنين .. كل الكلام يا عيني قاله على الفاضي .. ده محصلش رقم 70 ” الامر الذى زاد من جنون الفنان محمد رمضان ليرد بعد ساعات من كليب بشرى بكليب جديد يحمل اسم ” انا مافيا ” لتنقسم بعده اراء رواد مواقع التواصل الاجتماعى بينهما بعضهم يرى ان بشرى كانت محقه فيما قالته والبعض الاخر يرى انها لم تكن محقة فى مهاجمة فنان بقدر محمد رمضان وان رده جاء فى الوقت المناسب ومابين هذا وذاك قررت عفكرة التحدث الى الفنانة بشرى التى وضعت النقاط على الحروب .

فى البداية مبروك على احدث كليباتك ولكن كيف جائتك ردود الافعال ؟

ردود الافعال كانت متباينة وقد اختلفت الآراء حوله بعد ساعات من طرحه لكن بشكل عام ردود الفعل إيجابية أكثر وأنا لا أريد أن أحكم عليه حتى الان فهو مختلف عن كل ما قدمته من قبل لانه جاء ردا على فنان توهم انه فوق الجميع فكيف له ان يصف نفسه بالزعامة فى وجود الزعيم عادل امام وكيف له ان يطلق على نفسه لقب الاسطورة وكيف يحق له ان يعطى لنفسه رقم واحد والكليب نفسه كسر الحاجز الكلاسيكي الذي اعتدت على تقديمه والجمهور عرفني به فكان هذا التغيير مطلوباً الآن وأنا أعترف بأن الكليب غريب وجاء مفاجئاً للجمهور لأنه تعود على أن يراني في شكل كلاسيكي انما تعمدت الظهور بهذا الشكل ردا على مايتصور نفسه اكبر فنان فى مصر.

لماذا انتى بالتحديد من فكرت فى الرد على محمد رمضان وهل دعمك اى شخص او شجعك على هذه الخطوة؟

انا بطبعى اكره الغرور ولا اطيق ان ارى فنانا يتحدث بنرجسية والاخ محمد رمضان تخطى كل الحدود المسموح بها فى الذوق وكان لزاما الرد عليه ولانه لايصح الا الصحيح فقد عبر الاغلبية من رواد مواقع التواصل الاجتماعى عن شعورهم بالارتياح بعد طرح الكليب الخاص بى.

والان بعد طرح احدث كليباته بعنوان انا مافيا بماذا تردين ؟

لم ولن ارد مرة اخرى ولن اعطيه اكبر من حجمه ويكفى اننى كنت الفنانة الاولى التى خرجت عليه وهاجمته بهذه الضراوة فقط اقول له كفاياك غرور ونرجسية لماذا تتأخرين كثيرا فى اطلاق اغنياتك.

وما هي طموحاتك في الغناء؟

كل شيئ فى وقته وانشغالى بزواجى وانفصالى وبعض الاعمال المسرحية والتليفزيونية والسينمائية كان وراء تاخرى فى موضوع الغناء وطموحاتى بالتاكيد أن أصل إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور داخل مصر وخارجها وأقدم أنماطاً جديدة من الموسيقى وفي الوقت نفسه أقدم رسالتي من الغناء وهي الجانب الترفيهي فيجب ألا ينسى المغني أن مهمته في الأول وفي الآخر تحقيق الترفيه للناس فالهدف من الغناء هو الترفيه.

ألن تغني أغنيات طربية؟

أعتقد أن كل مطرب يملك ما يميزه عن غيره، وكل صوت وله ظروفه وله اللون الذي يليق به والمنطقة التي يستطيع إقناع الجمهور بها وأعتقد أن هدفي الأول الأكبر من أن أغني أغنيات طربية هو أن أكون فنانة شاملة تجمع بين الغناء والتمثيل والاستعراض في وقت واحد.

من هم المطربون الذين تحبين سماعهم من أبناء جيلك؟

أحب سماع آمال ماهر، وشيرين عبدالوهاب، وأنغام، وأحب إحساس إليسا، وخفّة دم نانسي عجرم ومن الرجال صوت فضل شاكر.

على ذكر شيرين مارئيك فيما قالته مؤخرا عن مصر فى حفلتها ؟

أرى ان الفنان لابد وان يكون مسئولا عن كل لفظ يتفوه به وعليها ان تركز فقط فى اغانيها وتبتعد تماما عن الحديث او الكلام

– هل ستهتمين بالغناء والتمثيل معاً أم ستهتمين بأحدهما على حساب الآخر؟

لا أستطيع توقّع المستقبل لأنه في النهاية توجد سوق تحكمنا جميعاً وظروف ومفردات سوق تفرض علينا أشياءً كثيرة. أما بالنسبة إلى آمالي وأحلامي فأفضّل أن أستمرّ في الطريقين معاً ليكملا بعضهما لأني أرى أنهما لا ينفصلان قدمت دور الأم عدة مرات وكان اخرها بمسلسل عوالم خفية .

ألا تخشي أن يحصرك المنتجون والمخرجون فيه؟

لا أخاف لأنني أقدم أدواراً مختلفة طوال الوقت وأنوع في اختياراتي طوال الوقت، وأعتقد أنهم لن يحصروني في هذه النوعية من الأدوار لاننى أملك القدرة على أداء كل الأدوار وليس دور الأم فقط وماذا عن تجربة العمل مع الزعيم عادل امام فى رمضان الماضى .

وهل من الممكن تكرار التجربة ؟

كنت سعيده بدورى فى عوالم خفية ورغم بشاعة الشخصية التى لعبتها الا اننى كنت فى الحقيقة سعيدة بكل مشهد يجمعنى بالزعيم عادل امام واتمنى بالطبع تكرار التجربة من وجهة نظرك ..

هل المسرح المصري يمر بأزمة؟‏

للأسف المسرح في مصر يحتاج لاعادة البنية التحتية والاساسية له ويتم تطويره حتي يكون علي مستوي العروض وليتم تشجيع الفنانين والمنتجين لانتاج اعمال علي مستوي جيد وانا احب المسرح وعاشقة له لكن اتمني ان اراه كما في خيالي وان يكون مثل مسارح اوروبا وانجلترا خاصة اننا كفانين نستطيع تقديم فن جيد وينقصنا فقط ايمان‏,‏ اكثر بالفن وان يكون هناك انتماء لدي المنتجين للمسرح أكثر من ذلك لكي نعود بالمسرح مثل زمان وكما تربينا عليه من كبار فنانينا.

وعلي أي أساس تختارين العمل سواء كان مسرحى او تليفزيونى او سينمائى ؟

‏‏ ان يكون جديدا ولم اقدمه من قبل وان اكون قريبة من الشخصية وأريد ان اقول الكلام المكتوب للشخصية ويكون هناك موضوع بالعمل وارغب في وصوله للمشاهد أو يكون العمل ضخم الانتاج او اشارك بعمل لأتواصل مع الفنانيين المشاركين به وأستفيد بالتعاون معهم.

‏ هل تجاملين في العمل؟

‏بالتأكيد جاملت قبل ذلك كثيرا‏..‏ ومازلت أجامل محاولة في ذات الوقت الا تكون المجاملة علي حساب مشواري أو أفكاري ومبادئي‏

ماحلمك للايام القادمة فى مجال الفن ؟

أتمنى تقديم الفوازير شرط التحضير الجيد لها، خصوصا أن هناك تجارب سابقة محترمة في هذا المجال، وللأسف كل الأفكار التي عرضت عليّ في الفوازير يريدون تنفيذها دون إعداد وباستسهال، رغم أن هذه النوعية من الأعمال الاستعراضية لا بد أن تأخذ حقها في الكتابة والتحضير الموسيقي وتصميم الرقصات والديكور والإضاءة والتصوير انتى فى الاساس مطربة لماذا أنتى بعيدة عن الحفلات؟

لسببين هما أنني أصبت بفيروس في الحنجرة أثر على صوتي إلى درجة أنني لم أكن أستطيع الكلام، وظللت فترة أعاني منه حتى عاد صوتي تدريجا والسبب الثاني أننى انشغلت فترة كبيرة بالسينما والتليفزيون بخلاف موضوع زواجى وانفصالى

هل انتى راضية عن نفسك او عن مشوارك الفنى حتى الان؟

أنا راضية عنه بنسبة ٨٠ في المائة واتمنى ان تكون خطواتى القادمة افضل ان شاء الله

فيديو اليوم