Menu

عبد الجليل أول فنان عربي يدخل السلك القنصلي من ابوابه الواسعة بجدارة إنسان طموح في العمل

في سابقة هي الأولى من نوعها في لبنان والشرق الأوسط ، عُيّن الفنان عبد الجليل ” القنصل الفخري ” لجمهورية السيشل في لبنان ليصبح أول فنان لبناني يأخذ منصباً رسميّاً له مسؤوليات رسمية .

وجرت مراسم تنصيب ” عبد الجليل ” في وزارة الخارجية والمغتربين حيث سلّمته سعادة السفيرة نجلاء رياشي مديرة مديرية المراسم في وزارة الخارجية والمغتربين الإجازة القنصلية الموقّعة من فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون ، ووزير الخارجية والمغتربين الوزير جبران باسيل .

وبدوره ، وجّه سعادة القنصل ” عبد الجليل ” الشكر إلى رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون ووزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل على صفحته الخاصة ، كما شكر فخامة رئيس جمهورية السيشل الرئيس داني فور على ثقته الكبيرة وبدوره شكر سعادة القنصل طنوس القبعيتي على جهوده القيّمة وجميع الموظفين في مديرية المراسم .

عبد الجليل هو فنان منذ اكثر من 22 عاماً ، له اعمال مميّزة وقيمة ، والجمهور يسأل عن غيابه المتكرر حيث يكون له مفاجأة لمحبيه بعد كل غياب .

وكان ل ” عبد الجليل ” مناصب سابقة أبرزها سفير ثقافي لجمهورية السيشل في لبنان والشرق الأوسط وهو منصب حسب قانون السيشل ” الناطق الرسمي والمفوض بإسم وزارة الثقافة والسياحة ” ، كما يشغل حالياً منصب الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة Euro Aviation LTd في جمهورية السيشل التي تختص بالطائرات الخاصة .

ويبقى السؤال الأخير ، هل سيعود سعادته الى الساحة الفنيّة من جديد ؟

فيديو اليوم