Menu

غادة بشور ولائي المطلق أبعدني عن الدراما المشتركة

الصحفية ريما خلاص

المقدمة

فنانة سورية ، نجمة كوميديا ودراما بامتياز ، تنوعت ادوارها فكان شعارها الإبداع ، خلاقة بكل ما تحمله الكلمة من معنى ، هي الفنانة غادة بشور

غادة بشور أغلبية أدوارك كانت تمثل الامرأة القوية والمتسلطة ماهو السبب في ذلك ؟

ليس هناك سبب معين سوى أنه منذ البداية كانت أدواري المرأة المسيطرة والقوية ودور الحماية وعلى ما يبدو رأى المخرجين أنني استطيع تأدية هذا الدور بشكل جيد فنسب لي إلى أن أتى مسلسل حرائر للاستاذ المخرج باسل الخطيب والذي أشكره من كل قلبي وقلب كل المقاييس حيث قمت بدور المرأة العطوف والحنونة فكانت تراجيديا قلبت كل الأمور وتغيرت من بعدها أدواري .

كيف تصفين علاقتك بالفنانات والفنانين من الوسط الفني ومن منهم أقرب إلى قلبك ؟

تربطني بهم علاقة جميلة جداً وشفافة وتجمعنا الصراحة المطلقة  ، جميعهم أخوتي وأولادي وأحبهم جداً إن كانوا بنات أو شباب ، من الجيل القديم أو الجديد .

شاركتِ بأعمال اجتماعية معاصرة ، كوميديا وبيئة شامية  مثل مسلسل بيت جدي، طاحون الشر وغيرهم ، ماذا أضافت لك مشاركتك بأعمال البيئة الشامية ؟

البيئة الشامية أضافت لغادة بشور الكثير من الأشياء الجميلة والظريفة ومسلسل بيت جدي واحد من أعمال البيئة الشامية الذي قدمت فيه دور مختلف تماماً عن باقي الممثلات مع الاحترام الشديد لهم .

والممثلة القديرة هدى شعراوي واحدة من الفنانات التي تعلمنا منها ومن مدرستها وأخذنا منها الكثير ولكن غادة بشور بنت شخصيتها الخاصة لأن كل فنان يجب عليه أن يعمل بشخصيته الخاصة وليس بشخصية غيره .

ماهو رأيك بالدراما السورية بالوقت الحالي ؟

هناك فرق كبير في الداما بين قبل والآن  وخصوصاً أننا ببلد كانت تعيش حرب حقيقية وأريد أن أشكر كل منتج وفنان غامر وعمل في سوريا خلال فترة الحرب وخصوصاً أننا تعرضنا لكثير من المخاطر أثناء تصوير بعض المسلسلات ، مثلاً أثناء تصويرنا لمسلسل ضبوا الشناتي سقطت قذيفة ضمن المنزل الذي نقوم بالتصوير فيه وتعرضنا للخطر الكبير .

أما هذا العام وبعد أن بدأت سوريا بالتعافي من الحرب ، قُدمت الكثير من الأعمال الرائعة وأنا كفنانة عندما شاهدت هذه الأعمال التي شاركت فيها أو حتى لم أشارك ذُهلت بها الحقيقة .

ماهو رأيك بالأعمال الدرامية المشتركة والإنتاجات الدرامية المشتركة ولماذا لم نرى غادة بعمل من هذه الأعمال ؟

الأعمال الدرامية المشتركة جميلة جداً إن كانت مع اخواننا العراقيين أو اللبنانيين أو المصريين ولكن أنا خلال فترة الحرب لم أكن استطيع المشاركة أما حالياً نعم أحب المشاركة بهذه الأعمال فلدينا نجوم ولديهم نجوم .

هل أثرت حياتك الفنية بطريقة أو بأخرى على حياتك الشخصية وعلاقاتك الأسرية والاجتماعية الخاصة ؟

أهلي خط أحمر، عندما يحتاجونني حتى أثناء عملي اعتذر لأذهب اليهم ، ولكن أهلي وأصدقائي يقدرون طبيعة عملي وأبقى على تواصل دائم مع اصدقائي حتى ان كان على الهاتف أثناء عملي ، والتقدير لظروف الآخر وعمله واجب من كلا الطرفين وإلا لن تكون هذه صداقة .

لو عدنا لبدايات غادة بشور وعملها كراقصة استعراضية بفرقة أمية للفنون الشعبية ، ماذا تعني لك هذه المرحلة من حياتك وهل هي السبب بنقلتك إلى مجال التمثيل ؟

أجمل مرحلة في حياتي كلها هي مرحلة عملي بفرقة أمية للفنون الشعبية وأنا اعتز وافتخر بأنني كنت راقصة فنون شعبية وبعدها انتقلت للرقص الشرقي وبعدها دخلت الدراما ، وهي السبب طبعاً في نقلتي إلى الدراما والتمثيل لأنهم اختاروني من المسرح القومي ومن فرقة أمية من أجل مسرحية أبو خليل القباني لأمثل مشهدين وأرقص فيهم .

فيديو اليوم