Menu

91 عاماً وكلنا للوطن نشيد من الوطن الى الإنسان وكلنا للبنان

شربل كرم

موقع عفكرة

 

النشيد الوطني اللبناني هو هوية الوطن هوكلمة السنين في بحر حبر النشيد ليكون الوطن في نشيده تاريخ يتخلص بـ 91  عاماً.

لأجل النشيد اجتمع اسماء كبار برعاية وزير الإعلام الأستاذ ملحم الرياشي اقامت لجنة تكريم رواد الشرق حفل والمحتفل بعيده هو رمز للبنان للتاريخ للقلم والعمل للعنفوان لمجد الحاضر والمستقبل والزمان هو النشيد ونحن كلنا للوطن ومن الوطن.

إحتفالاً تكريمياً أحييته الفرقة الموسيقية الهارمونية الوطنية التابعة لموسيقة قوى الأمن الداخلي بقيادة المقدم أنطوان نعمة.

ومشاركة الأساتذة وهي أسماء لها بصمة كيان وابهام في سلم الفن اللبناني وعبق الزمان الأصيل سامي كلارك، لور عبس، شادي عيدموني، الجدير ذكره ان هذه البادرة الهامة والمهمة من تمت بجهود رئيس اللجنة السيد انطوان عطوي..

وأما الإحتفال هو من تقديم إعلامية تنحني لها الأقلام ويطيب لنا سماع وداد حجاج تاريخ في الإذاعة وعبق رحيق الثقافة والأخلاق في الإعلام.

الكل إجتمع لأجل النشيد الوطني الذي يجب أن يكون له عيد رسمي بمطالبة من وزارة الثقافة والإعلام والسياحة وكل إنسان يشعر بأهمية هذا النشيد الذي سيعيدك الى حب الأرض وزرح المواطنية فيك دون التنزه في وسط الطائفية والمذاهب والتقسيم الذي يدمر الإنسان والكيان بل بالعودة الى حب الوطن دون تفرقة لأنه نشيد كل الوطن.

وصلنا الى زمان فارغ من المعاني فالعديد من شبان اليوم لا يعرفون تشيدهم وعلينا أن نكرس تدريس النشيد في المدارس والإنطلاق من هذا تانشيد كي نعيد الشباب الى حب الأرض والأخر والثقافة لكي نبني وطن نشيده لكل الوطن.

نحن من موقع عفكرة نشد اليد والصوت نصرخ به أن يكل عيد النشيد الـ 100 ويكون عيده رسمي لكم كل النجاح لأنكم تقدمون رسالة سامية المعالم والملامح وعبقها مريح وجميل.

فيديو اليوم