Menu

إستقبلي العيد بفرح مع أخصائية التجميل ميشلين خوند.

المدة الزمنية لللإهتمام بالوجه لإستقبال العيد والسنة الجديدة؟ 

المدة الزمنية تتراوح بين أسبوعين وثلاثة أسابيع من المناسبة التي نتحضر اليها و على إختلاف أنواعها من حفلات زفاف وسهرات الخ.. وفي هذه الفترة نحن نتحضر لإستقبال الأعياد المجيدة وسهرة رأس التي ينتظرها الجميع من عام الى عام، و بناءعليه قبل ثلاثة اسابيع  من العيد يجب علينا الإهتمام والإعتناء بالوجه لكي لا نضع الكثير من المكياج ويبقى الوجه نضراً مشرقاً زاهي الملامح… الجمال والإعتناء بالوجه والجسد والشعر يجب أن يكون من الخبز اليومي لكل الناس مع القليل من الإعتناء والتدليك والتنظيف نحصل على نتيجة رائعة لطلة جميلة وثقة بالنفس.

 وهل هذا يعني ان الإهتمام بالوجه هو بمتناول كل الطبقات؟

نعم الإهتمام بالوجه وجماله والشعر والجسم من الممكن أن يتم في البيت من خلال إتباع طرق معينة من الفواكه والخضار والتنظيق والسكراب والتدليك، وبالنسبة للأشخاص الذين يمتلكون القدرة المالية أو حتى متوسطي الدخل إن زيارة الـ سبا هي جيدة وتريح الجسم والوجه ولها فوائد عديدة  وممتازة على حياة الإنسان وعلى إشراقته الجمالية والنفسية.

الأمور اليومية التي على المرأة إتباعها خلال هذه الأسابيع التي تسبق العيد؟

1 الإكثار من تناول الخضار والفاكهة وشرب المياه بشكل منتظم لأنها تساعد في تنقية الجسم من الرواسب والتحقنات وخصوصاً أن المياه هي حياة الإنسان ، الإبتعاد عن المنبهات كالقهوة والشاي والإكتفاء بالقليل منها، شرب الشاي الأخضر. والعصير الطبيعي.

2 صباحاً ومساءً مسح الوجه بماء الورد لأنه يتكون من المياه المقطرة والورد ولا يجب ترك المياه العادية على الوجه لأنها كلسية فبمسح الوجه بلطف بماء الورد على قطنة نفتح المسام ونعطي النضارة والحيوية للبشرة وتكون جاهزة لإمتصاص الكريم الذي نضعه على وجهنا اسرع لنتيجة افضل.

3 بعد المسح بماء الورد يمكن على السيدة وضع كريم مرطب على الوجه

4للبشرة الجافة يتم إستعمال زيت البابونج، أو زيت الـ كوكونات، وفي حال كانت البشرة دهنية يمكن استعمال زيت الحبق وزيت الورد ” ملاحظة إن كل هذه الأنواع من الزيوت توضع على الوجه خلال فترة الليل “

تعرفنا على الأمور اليومية والأن أخبرينا عن الماسكات والسكراب؟

السكراب يتم اللجوء اليه مرة في الأسبوع وهو مكون من : يتم وضع مقدار عصرة من الحامض في وعاء بالإضافة الى السكر الأسمر وتدليك الوجه بالمزيج بلطف وروية، وفي حال كانت البشرة دهنية يتم إستبدال السكر الأسمر بالملح لأنه يسحب الماء والدهون من البشرة ويفضل أن يكون الملح البحري المعروف بالملح الخشن.

بعد وضع المزيج على الوجه لمدة ثلاثة دقائق يتم تنظيفة بماء الورد.

وعن الماسكات التي يمكن للسيدة أن تصنعها بنفسها؟

قناع الخيار الذي يعطي النضارة والإشراق للوجه، وهويتم يتقطيع الخيار الى قطع مدورة ووضعها على الوجه أومن الممكن عصر الخيار وبرشه ويبقى على الوجه لمدة نصف االساعة أو ثلث ساعة… وهذا النوع من ماسك الخيار مناسب لجميع انواع البشرة.

ماسك الأفوكا وهو يتم بتقشير الأفوكا وضعها في البلاندر وإضافة العسل وخفق المزيج وبعدها مده على الوجه.

ماسك الموز مد الموز على كامل الوجه للتخلص من التجاعيد طبعاً بعد هرس الموز.

ماسك ال الوبفيرا aloevera يتم تفريغ جوف حبة الويفيرا ودهنه على الوجه 

المدة الزمنية بالنسبة لكل الماسكات هي نفسها بين النصف ساعة او ثلث ساعة وعملية تنظيف الوجه بماء الورد واجبة على الدوام بعد إزالة الماسك عن الوجه وغسله.

يوم ما قبل العيد أو رأس السنة؟

ماء الورد على الدوام بعد غسل الوجه، 

وأما نهار قبل العيد اللجوء الى الخل البلدي وضع نقطتين من الخل البلدي ومسح الوجه بكامله، بالتالي إن الخل ينظف الوجه ويفتح المسام أيضاً ويكون الوجه جاهز لإمتصاص الماسكات و الكريمات أسرع ونضر وله إشراقة لافتة.

وإستعمال ماسك اللون الأخضر من خضار وفاكهة لأن اللون الأخضر يعني الغناء بالفيتامينات والأرض والحيوية، وهو عبارة عن وضع الأفوكا، الخيار، الكيوي، البقدونس، وغيرها في الخلاط وبعدها مدها على الوجه لمدة نصف ساعة، أو ثلث ساعة.

اللجوء الى الإعتناء بالوجه يجب أن ترافقه أجواء من الموسيقى والريلاكس وترخية الأعصاب لنستقبل العيد بفرح من الداخل وجمال مشرق من الخارج هي عمليات بسيطة حواضر البيت من الفاكهة والخضار وماء الورد والخل البلدي والرياضة اليومية ويكون الجمال في متناول كل السيدات.

تكلمنا عن الوجه هل من زيت للرموش أو ماسك معين؟

اولاً يجب علينا النوم باكراً لتكون العيون غير متعبة ومشرقة، وأما بالنسبة للرموش من الممكن  وضع زيت الخروع على الرموش ومدها بفرشات ماسكارا قديمة عندنا مما يساهم في إنبات الرموش والحصول على طول جيد لها وتبيان جمال العيون وكأن السيدة تضع الرموش الإصطناعية.

وللشفاه؟

وضع العسل والسكر الأسمر في ووعاء ومزجها ومدها على الشفاه لمدة عشرين دقيقة للحصول على اللون الوردي، ومن الممكن اللجوء الى هذه الطريقة مرة في الأسبوع.

كلمة أخيرة الى القراء ؟

في البداية أتمنى لهم ميلاد مجيد وعام سعيد وأن يحمل هذا العام الآلق والبهجة والسرور على كل لبنان وتابعوني في كل جديد عبر صفحاتي على الفايسبوك، وعبر موقع ومجلة عفكرة لكم خالص محبتي …

فيديو اليوم